تتطلَّب ألعاب الخفة المهارة والتنسيق والتوازن والتوقيت والتركيز، وإذا أُهمِلَت إحداها، فمن المؤكَّد أنَّ لاعب الخفة سيُسقِط كرة أو اثنتين.

أن تكون مدرباً مسؤولاً عن جميع المهام المتعلِّقة بالتدريب يشبه إلى حدٍّ كبير أن تكون لاعب خفة؛ إذ يجب أن تمتلك مجموعة المهارات المناسبة للدور الذي تؤديه "سواء كنت مصمماً أم مدرباً"، وفي بعض الأحيان يكون من الضروري التبديل بين الأدوار في نفس اليوم؛ لذلك يجب أن تنسِّق وتوازن جدولك الزمني بين كل دور حتى لا تشعر بالإرهاق، وأخيراً يجب أن تبقى مركزاً في المهمة الحالية وأن تكون في حالة ذهنية تناسب الدور في تلك اللحظة.

من خلال التخطيط المناسب والمهارات القوية لتنجح في كل دور؛ يمكنك أن تصبح مدرباً ناجحاً وقادراً على إنجاز كل شيء.

نقدِّم لك فيما يلي ورشتين لمساعدتك على ذلك:

1. ورشة المدرب العام المعتمد (Certified Training Generalist):

● برنامج الاعتماد المتسارع:

هذه الورشة مناسبة لمهني التدريب الذي يجب أن يفعل كل شيء؛ من تحليل الاحتياجات والتصميم والتطوير التعليمي والتقديم والتقييم، فتعلَّم كل الأساسيات ليس فقط لتسيير أمورك؛ وإنَّما أيضاً لتنجح في دورك التدريبي، وستُتاح لك الفرصة لممارسة أهم وظائف التدريب في الشركات، وسيسمح لك النهج القائم على الأداء بتطبيق أفضل ممارسات مجال التدريب على واقع مؤسستك.

تعلَّم النهج الذي يوفر الوقت ويحقق النجاح باستخدام التدريب البسيط، وإذا كنتَ بحاجة إلى مجموعة مهارات واسعة وعميقة، فهذا هو البرنامج المناسب لك.

بمجرد أن تتعلم هذه المهارات، فقد حان الوقت لتتعلَّم طريقة تنسيق هذه المهارات وتحقيق التوازن بينها حتى تتمكن من إدارة وقتك والتركيز في المهمة التي تعمل عليها.

2. ورشة إدارة المشاريع للمدربين (Project Management for Trainers):

● طريقة منظمة للنجاح:

تأسَّست ورشة العمل هذه على أساس المبادئ الأساسية لإدارة المشروع، ومع ذلك يمكن تعديلها لتناسب مجال التدريب المؤسسي والتنظيمي، وتمنحك هذه الورشة طريقة منظمة لإدارة جميع جوانب مشروع التدريب بصورة احترافية. ستكتشف دورة حياة المشروع بالكامل من خلال تحديد النطاق والأهداف وحتى إعداد تقرير بالدروس المستفادة.

تساعد ألعاب الخفة على تعلُّم طريقة إدارة مهاراتك من خلال التنسيق والتوازن والتوقيت والتركيز، وإنَّ حضور ورشة المدرِّب العام المعتمد لاكتساب المهارات كمهني تدريب تساعد على ذلك، وبعد ذلك حاوِل إتقان تلك المهارات بحضور ورشة إدارة المشاريع للمدربين.